اخبار رياضية

ما الأسباب وراء بداية الموسم السيئة للكرة المصرية؟

أداء باهت ونتائج سلبية للكرة المصرية: تحت المجهر

في الأيام الأخيرة، شهدت الكرة المصرية أداءًا باهتاً ونتائج سلبية، سواء على صعيدي الأندية أو المنتخب الأول.

منتخب “الفراعنة”: انتصار متعثر وهمسات الانتقاد

فاز منتخب “الفراعنة” بصعوبة على منتخب إثيوبيا بهدف نظيف، في مباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن تأهله لكأس أمم إفريقيا. لكنه خسر بنتيجة 1-3 في مباراة ودية أمام تونس. وهذا ما أثار انتقادات واسعة تجاه المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

الظروف المحيطة: عامل رئيسي في الأداء

في المؤتمر الصحفي بعد الهزيمة من تونس، انتقد فيتوريا “الظروف المحيطة” بالمنتخب، وصفها بأنها مليئة بالمشاكل. كما أشار إلى عدم مشاركة لاعبي المنتخب المحليين في أي مباراة رسمية، في المقابل لمنتخب تونس.

خسارات الأندية: الأهلي و الزمالك يستقبلان الخسارة

خسر الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، لقب بطولة السوبر أمام اتحاد العاصمة الجزائري. هذه الخسارة جاءت في المباراة التي أقيمت في مدينة الطائف السعودية.
وعلى الجانب الآخر، خسر الزمالك أمام فريق أرتا سولار من جيبوتي بهدفين نظيفين، في ذهاب الدور التمهيدي للكونفدرالية.

استمرار النتائج السلبية: مودرن فيوتشر يواجه الهزيمة

استمرت النتائج السلبية للكرة المصرية، حيث خسر مودرن فيوتشر في الدور التمهيدي للكونفدرالية أمام سينجيدا بيغ ستارز التنزاني بهدف نظيف.

تعادل بيراميدز: تألق متواضع

عاد بيراميدز بتعادل سلبي من مباراته أمام الجيش الرواندي، في دوري أبطال إفريقيا.

تحليل النقاد: بداية موسم متراجحة

الناقد الرياضي طارق طلعت علق قائلا إن “بداية الموسم سيئة جدا لكل ممثلي الكرة المصرية في نفس الأسبوع خاصة أنه من المفترض أن تكون مصر من بين الأفضل في إفريقيا”.
وأشار طلعت إلى أن السبب الأساسي وراء هذه الخسائر والأداء المتواضع هو أن “كل الفرق المصرية تلعب أول مبارياتها في الموسم، ويحتاج اللاعبون إلى فترة للتأقلم والتحضير الذهني والدخول في أجواء الموسم بسبب البداية المتأخرة للموسم المحلي”.

تحليل ودية تونس: الدروس المستفادة

أوضح الناقد الرياضي أن “اللاعبين يعانون من أزمة عدم لعب الوديات بنفس جدية المباريات الرسمية”. هذا ما يجب أن يتعظ منه اللاعبون لتحسين الأداء في المستقبل.

تحديات الموسم القادم للكرة المصرية

تواجه الكرة المصرية تحديات كبيرة في الموسم القادم، حيث يخوض المنتخب الأول مشوارًا صعبًا في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام المقبل. كما ينتظرها مشوار تصفيات كأس العالم 2026. ويستعد المنتخب الأولمبي

 
كفاءة للمشاركة في أولمبياد باريس في صيف عام 2024.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن فرق الأهلي والزمالك ومودرن فيوتشر و بيراميدز قد انطلقت بقوة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية. في حين يستعد الأهلي لخوض منافسات الدوري الإفريقي، البطولة التي أطلقها اتحاد الكرة الإفريقي (كاف) كبديل عن النظام السابق.

استعدادات متواصلة

تتواصل استعدادات الأندية المصرية لمواجهة التحديات القادمة. إذ تشهد التدريبات جهداً كبيراً لتحسين الأداء وبناء التشكيلة القوية.
وبهذه الطريقة، يأمل الفرق والجماهير في تحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة، ليعود اللون الزاهي للكرة المصرية ويستعيد الأداء الرفيع مكانته في الساحة القارية والعالمية.

 نحو مستقبل مشرق

على الرغم من بداية الموسم السيئة، تظل الأمل والإصرار هما الدافع الحقيقي للتغلب على الصعاب. ومن المؤكد أن الكرة المصرية ستعمل بجد لتحقيق الانتصارات والإنجازات في المسابقات القادمة وتكتب صفحة جديدة من تاريخها المجيد.

يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقنا الاخبارى الساعة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاَ

زر الذهاب إلى الأعلى